السلام عليكم
نعرفكم اليوم على
الفرق بين التصوير العادي
والتصوير السينمائي

الفرق هو ان الفيلم السينمائي يتم تصويره بفيلم -كميائي يتفاعل مع الضوء- كفيلم كاميرا التصوير
35 mm
أو
16 mm
لذلك الصورة تطلع جميلة جدا إذا احسن استعمال الضوء
بينما التصوير التلفزيوني يعتمد على كاميرا الكترونية بها
capteur
تسمى ccd تحول الضوء الى كهرباء و الجودة لن تصل لكاميرا السينما رغم ما وصلوا إليه كامبرات hd الرقمية.
الحركة تختلف لأن قيمة الـ
Motion Blur
قوية في السينما و هذا بسبب سرعة التصوير التي هي 24 صورة
في الثانية.
هذه الـخاصية التي تعتبر في الأصلال تعطي صورة جذابة.
أما الفيديو فيصور بطريقة أخرى و بسرعة أكبر. في نظام ال
ـ PAL
تصور 25 صورة في الثانية و هي 50 حقل
field أو Champs
و هذا الذي يسمح بالتشوش
(ربما يصلح لـتعريب الـ Motion Blur أو Flou Mouvement ).
مما يعطي صورة غير جذابة لكنها أكثر واقعية من السينما.
في مسارح الـسينما
IMAX
التي تصور بالـ 60 ملم -أظن- و بـ 60 صورة في الثانية تكون الصورة مبهرة لكنها غير جذابة كالتي على الـ 35 ملم.
أما الألوان فمن غير الممكن الحصول على نفس النوعية لكن تستطيع الحصول على نفس المظهر. و السبب أن الشريط المستعمل على السينما حساس جدا للضوء و يلتقط جزئيات و تغيرات على الأسطح لايمكن لكاميرا الفيديو(أي التي في التلفزيون) التقاطها.
هناك برنامج يسمى
CineLook أو plugin
يعمل على برامج
AfterFX
و مثيلاتها يعطيك نوعية تشبه بعض الشيء ما تراه على السينما
أتمنى ان تكون قد تحققت الفائدة
وشـكـــرا
الفرق هو ان الفيلم السينمائي يتم تصويره بفيلم -كميائي يتفاعل مع الضوء- كفيلم كاميرا التصوير
35 mm
أو
16 mm
لذلك الصورة تطلع جميلة جدا إذا احسن استعمال الضوء
بينما التصوير التلفزيوني يعتمد على كاميرا الكترونية بها
capteur
تسمى ccd تحول الضوء الى كهرباء و الجودة لن تصل لكاميرا السينما رغم ما وصلوا إليه كامبرات hd الرقمية.
الحركة تختلف لأن قيمة الـ
Motion Blur
قوية في السينما و هذا بسبب سرعة التصوير التي هي 24 صورة
في الثانية.
هذه الـخاصية التي تعتبر في الأصلال تعطي صورة جذابة.
أما الفيديو فيصور بطريقة أخرى و بسرعة أكبر. في نظام ال
ـ PAL
تصور 25 صورة في الثانية و هي 50 حقل
field أو Champs
و هذا الذي يسمح بالتشوش
(ربما يصلح لـتعريب الـ Motion Blur أو Flou Mouvement ).
مما يعطي صورة غير جذابة لكنها أكثر واقعية من السينما.
في مسارح الـسينما
IMAX
التي تصور بالـ 60 ملم -أظن- و بـ 60 صورة في الثانية تكون الصورة مبهرة لكنها غير جذابة كالتي على الـ 35 ملم.
أما الألوان فمن غير الممكن الحصول على نفس النوعية لكن تستطيع الحصول على نفس المظهر. و السبب أن الشريط المستعمل على السينما حساس جدا للضوء و يلتقط جزئيات و تغيرات على الأسطح لايمكن لكاميرا الفيديو(أي التي في التلفزيون) التقاطها.
هناك برنامج يسمى
CineLook أو plugin
يعمل على برامج
AfterFX
و مثيلاتها يعطيك نوعية تشبه بعض الشيء ما تراه على السينما
أتمنى ان تكون قد تحققت الفائدة
وشـكـــرا
0 التعليقات:
إرسال تعليق
.. إقرأ .. ولا تنسى أن تكن إيجابيا وتترك تعليقك